الرئيسية » ثقافة فن و إبداع » مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن عن دورته الرابعة

مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي يعلن عن دورته الرابعة

تعلن جمعية امتداد للثقافة والتنمية المنظمة لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي عن تاريخ انعقاد الدورة الرابعة وقد اختارت له الفترة الممتدة بين 16 و 23 يونيو 2023 وذلك بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء ومقاطعة المعاريف.
ويسعد إدارة المهرجان اختيار السيدة نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء رئيسة شرفية له، وقد عبرت السيدة العمدة عن سعادتها بهذه المهمة التي تتماشى مع رؤيتها الشمولية واستراتيجية تقريب الثقافة والفنون من ساكنة الدارالبيضاء، وخلق إشعاع ثقافي على المستوى المحلي والوطني والإقليمي.
ستعرف الدورة الرابعة من المهرجان مسابقتين رسميتين للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة وعروض أفلام خارج المسابقة ضمن البانوراما المغربية والعربية بالإضافة إلى تكريمات لصناع السينما المغاربة والعرب وماستر كلاس وندوات وورشات تكوينية لصالح الشباب.
وأضافت السيدة فاطمة النوالي آزر رئيسة المهرجان أن عروض المسابقة الرسمية وحفلي الافتتاح والاختتام سيقامان بالمركب الثقافي العتيد محمد الزفزاف بالمعاريف الذي تربطه شراكة مع مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي تم توقيعها مع السيد عبد الصادق مرشد رئيس مقاطعة المعاريف في شهر نونبر 2022 .
وستتوزع باقي العروض خارج المسابقة على عدة مراكز ثقافية بمختلف المناطق بمدينة الدار البيضاء الكبرى.
Press Release
Casablanca Arab Film Festival Announces Its Fourth Edition and Nabila Rmili as Honorary President.
The IMTIDAD Association for Culture and Development, organizer of the Casablanca Arab Film Festival, announces the date for its fourth edition, which has been scheduled for June 16 to 23, 2023, in partnership with the Casablanca City Council and the Maarif District.

عن الساحة

اترك تعليقاً