الرئيسية » أخبار الوطن الآن » بلاغ (2) الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة من14 إلى 19 أكتوبر 2023

بلاغ (2) الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة من14 إلى 19 أكتوبر 2023

تحت شعار” السينما من أجل العيش معا بين الشعوب “، تعلن جمعية سيني مغرب عن تنظيم الدورة الثانية عشر من المهرجان الدولي المغاربي للفيلم بوجدة من 14 إلى 19 أكتوبر 2023.
ومن أجل المساهمة في تنشيط الساحة الفنية المغاربية وتقوية الروابط بين الشعوب والثقافات، يجمع المهرجان الدولي المغاربي للفيلم طيلة 6 أيام، مخرجين، ممثلين، نقادا سينمائيين، منتجين، صحفيين والعديد من مهنيي الفن السابع، من أجل الاحتفال بالسينما والعمل على تطوير صناعتها.
سيعرض خلال المهرجان أكثر من 20 فيلما في المسابقتين الخاصتين بالفيلم الطويل والقصير، وأفلاما خاصة بالأطفال، زيادة على عروض خارجية ببعض ساحات المدينة.
وبالموازاة مع هذه العروض، سيقوم المهرجان بتكريمات لوجوه سينمائية وفنية بارزة، كما ستنظم ورشات، ندوات، ماستر كلاس وجلسات عمل مع نجوم من ضيوف المهرجان. كما سيتم تدبير فقرات هذا المهرجان وفق مقاربة تشاركية منفتحة على مختلف الفاعلين المحليين في الحقل الثقافي، وذلك بإدماجهم في مختلف مراحل الإعداد والتنظيم.
وستعلن اللجنة التنظيمية للمهرجان لاحقا عن البرنامج العام المفصل بعد الانتهاء من تدقيقه، كما تدعو جمعية سيني مغرب المنظمة للمهرجان كافة شركائها، وأصدقاءها السينفيليين، وجمهور المهرجان الوفي، وكذا المنابر الصحفية والإعلامية بكل أشكالها للمشاركة المكثفة في إنجاح هذه التظاهرة السينمائية الكبرى.

لمزيد من المعلومات يمكن الاتصال ب:
جمعية سيني مغرب 212661361261- 212536682843
العنوان 110 زنقة الدار البيضاء-وجدة- المغرب-60000
http://festivalmaghrebinfilm.ma/ E-mail : [email protected]

عن الساحة

اترك تعليقاً